قبل حفل الاختتام غداً.. تصريحات فناني "الجونة" الأكثر إثارة للجدل

نجيب ساويرس ومحمد رمضان
نجيب ساويرس ومحمد رمضان

لم تخلو الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي منذ لحظة انطلاقته الاولى من تصريحات الفنانين التي أثارت الجدل وتفاعل معها الكثيرون ومن بين مؤيد ومعارض لهذه التصريحات نرصد لك اكثر التصريحات إثارة للجدل.

وبدأت هذه التصريحات في مراحل الاعلان النهائية للدورة الخامسة من المهرجان وخاصة مع مدير المهرجان انتشال التميمي حينما صرح عن عدم تكريم المهرجان للفنانة يسرا رغم أنها أيقونة جيل كامل بسبب مشاركتها في إدارة المهرجان كعضو في اللجنة الاستشارية لتهاجم يسرا التصريح وعلقت عليه عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك وتعجبت من إقحام اسمها في الحوار الصحفي قائلة: "لم يحدث من قبل في أي مهرجان دولي أو محلي، هو الإشارة إلى الأشخاص الذين لن يتمكن المهرجان من تكريمهم".

كما رفضت مبرر عدم تكريمها خاصة وأنه تم تكريم الفنانة هند صبري في إحدى السنوات الماضية رغم إنها عضو لجنة استشارية ليرفض بعدها انتشال التعليق على تصريحات يسرا موضحا: "أرفض الزج باسمي في سياق خاطئ وغير ضروري بالمرة، وهو ما أدى لهذا التناقض المرفوض وغير المقبول" ودعم عدد كبير من الفنانين موقف يسرا حتى انتهاء الأمر باعتذار قدمه انتشال ليسرا في المؤتمر الصحفي لإعلان فاعليات حفل افتتاح المهرجان.

شيرين رضا ونجلاء بدر وفي حفل الافتتاح كانت التصريحات المثيرة هي عنوان الحفل والذي بدأ بتأكيد الفنانة شيرين رضا في ضرورة تكريم يسرا في إشارة منها لرفضها لموقف مدير المهرجان وإعلان دعمها ليسرا واستمرارا بتصريح الفنانة نجلاء بدر عن فستانها الجريء في حفل الافتتاح قائلة: "أن الريد كاربت لا يخاطب العادات والتقاليد" مؤكدة وانها أرادت اختيار الأفضل والاحلى مضيفة أن مصطلح العري غير متوافر في فستانها قائلة: "فتحة الفستان مش كبيرة ومنطقة الصدر متغطية ومنطقة البطن نصها باينة وده موجود في أغلب الفساتين ومنطقة الكتف نصها عريان والنص التاني رقبة مقفولة وبكم وان المشكلة في الكاميرا أنها لا تقرأ بعض أنواع الأقمشة".

نادين نسيب نجيم تعرضت الفنانة نادين نجيم للعديد من الانتقادات بسبب مصطلح استخدمته في مقابلة أجرتها في حفل افتتاح المهرجان ففي سؤال أحد الصحفيين عن الجزء الثاني لمسلسلها "٢٠٢٠" قالت: "لا يوجد جزء ثاني حاليا ولكن قد يكون في حال وجدت الشركة فكرة "خرائية" ليستفسر الصحفي عن معنى الكلمة قائلا: "تقصدين خرافية" لترد ان خرافية من "خرف" ولكنها تقصد أمر خارق موضحة أن لديها مصطلحاتها الخاصة.

وبعد تعرضها لانتقادات واسعة ومطالبة البعض لها بتقديم اعتذار عن الكلمة كتبت على حسابها الشخصي على تويتر قائلة: "قدّم اعتذار؟؟؟ ليش انا اهنت حدا؟ ما عندكم غيري تحكوا عنه وتعلقوا عليه؟ حكيت كلمة وكفيت ومزحت معه وقلتله انا عندي مصطلحاتي شو المشكلة ما فهمت!! قلتها بمزحة وبعفوية هل قد بدا؟ ضحكتوني عنجد! على كل حال الحق عليي عملت مقابلة مع الشخص الغلط يلي قصد ينشر هل مقطع للأذية".

مهيرة عبدالعزيز عبرت الإعلامية الإماراتية مهيرة عبدالعزيز عن غضبها من إدارة المهرجان بعد تجاهل تقديمها هي و"ريد وان" و"نعمان بلعياشي" ضمن اغنية الافتتاح وتقديم محمد رمضان فقط دون المشاركين معه في موقف حرج بالنسبة لها وظهورها بمظهر الراقصة الاستعراضية وليست أحد المشاركين وكانت ردت الفعل غاضبة من قبل الجمهور المغربي بسبب تجاهل نجوم المغرب لتقدم إدارة المهرجان اعتذار رسمي عن سوء التنظيم.

نجيب ساويرس واخيرا وقبل حفل الختام غدا أنهى رجل الأعمال نجيب ساويرس قائمة التصريحات المثيرة بتصريح اعتبره البعض غير موفق ففي أحد السهرات على هامش فعاليات المهرجان دعم محمد رمضان قائلا: "مش هقول كلام كبير أوي يعني عايز أقول أولا أنه نورنا في الجونة.. واللي زعلان أنه جالنا مايجيش احنا عندنا في مصر مواهب كبيرة جدا وكلنا لازم نقف وراها واللي بيرفع اسم مصر لازم نحبه".

 

أقرأ أيضاً: أشرف زكي يكشف حقيقة وفاة الزعيم عادل إمام | خاص

ترشيحاتنا